recent
أخبار ساخنة

خطة هواوي البديلة لمشاكل جوجل .

الصفحة الرئيسية
HUAWEI LAUNCHES HMS

على الرغم من استمرار حظر الولايات المتحدة على Huawei ، لا يمكن للشركة تضمين أجهزتها الجديدة لا أجهزة أو برامج لشركات البلد الأمريكي. يتضمن ذلك خدمات وتطبيقات Google ، على الرغم من أن Huawei كانت تستعد لاستبدالها لبعض الوقت. أصبحت خدماتها الخاصة تحت اسم HMS أو Huawei Mobile Services متاحة الآن في النسخة التجريبية في الصين.

HMS عبارة عن حزمة من الأدوات الجاهزة لإعادة استخدامها من قِبل المطورين بطريقة مشابهة لما يقومون به مع خدمات Google. وهي أحد الركائز الأساسية لنكهات HarmonyOS و Android الخاصة بدون Google مثل EMUI 10 المثبتة في أجهزة جديدة مثل Huawei Mate 30. مع إطلاق الإصدار التجريبي من HMS ، يبدأ الاختبار الحقيقي لهذا البديل لخدمات Google.

يمكن للمطورين الآن تجربة خدمات الهاتف المحمول من Huawei .

اضطرت Huawei إلى إجراء العديد من التعديلات خلال عام 2019 للخروج من الطريق بعد إدراجها في قائمة كيانات حكومة الولايات المتحدة. من تغيير موردي الأجهزة إلى طرازات "إعادة التدوير" المعتمدة بالفعل لتشغيلها تحت اسم آخر. مثل هواوي نوفا 5T. إنها كافية على المدى القصير ، ولكن ليس على المدى الطويل. تم إجبار الشركة على ممارسة الاعتماد على الذات لتأمين مستقبلها.

Huawei Mobile Services

يعد هذا الاكتفاء الذاتي ضروريًا أيضًا في البرنامج ، حيث يتعين عليه استخدام إصدار Android بدون أي شيء من Google. لا تكمن المشكلة في أن الهاتف يأتي بدون تثبيت Gmail أو خرائط Google أو YouTube مسبقًا. لكن خدمات Google مفقودة ، فهي عبارة عن مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات لأداء مهام مختلفة مثل تحديد الموقع الجغرافي. جنبا إلى جنب مع تسجيل الدخول ، والمدفوعات ، والإخطارات في الوقت الحقيقي أو عرض الإعلانات.

يمكن للمطورين استخدام خدمات Google للاستفادة من هذه الوظائف. دون الحاجة إلى إعادة كتابتها من نقطة الصفر أو دمجها في رمز التطبيق الخاص بها. ولكن على افتراض أن الهاتف المحمول سوف يكون لهم تثبيت. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن التطبيقات تتوقف عن العمل ما لم تكن مستعدة لاستخدام بديل.

هذا هو بالضبط ما تبنيه Huawei في شكل Huawei لخدمات الهاتف المحمول أو HMS. بديل لخدمات Google التي وُلدت كإضافة وتركيز للخدمات المختلفة التي كانت لدى الشركة بالفعل. كان لدى Huawei بالفعل حسابات مستخدمين ونظام دفع وحتى متجر تطبيقات. الاستعداد للعمل بدون Google في السوق الصينية. لكن التحدي الآن هو أن تفعل الشيء نفسه على الصعيد العالمي.

يعد تكييف أحد التطبيقات لاستخدام خدمات Huawei بدلاً من Google عملية مكلفة. في مقابلة مع The Economic Times ، ادعى الرئيس التنفيذي لشركة Huawei و Honor في الهند أنه يعمل مع أفضل 150 تطبيقًا في البلاد لتشمل دعم HMS. لهذا خصصوا استثمار 1 مليار دولار. وستقدم حوافز تصل إلى 17000 دولار لدمج HMS.

المصدر1.
google-playkhamsatmostaqltradent