recent
أخبار ساخنة

ارتفاع ارباح سامسونج فى الربع الثاني من عام 2022

الصفحة الرئيسية

Samsung Q2 2022: Best ever Q2 profit since 2018

أعلنت شركة Samsung عن أرباحها للربع الثاني من عام 2022 الذي انتهى في 30 يونيو 2022 حيث سجلت الشركة 77.2 تريليون وون (59.3 مليار دولار تقريبًا) إيرادات موحدة ، بزيادة 21٪ على أساس سنوي وهو رقم قياسي في الربع الثاني. حققت أرباحًا تشغيلية بلغت 14.1 ترليون وون (10.83 مليار دولار تقريبًا) ، بزيادة 12٪ على أساس سنوي ، وهذا هو الأفضل في الفترة من أبريل إلى يونيو منذ 2018.

سجل قسم DS (Device Solutions) ارتفاعًا تاريخيًا في الإيرادات الفصلية للربع الثاني على التوالي ، في حين سجل قسم DX (Device eXperience) نموًا كبيرًا في الإيرادات على أساس سنوي ، حسبما قالت سامسونج.

ارباح قسم الهواتف فى شركة سامسونج فى الربع الثاني 2022

سجلت أعمال MX and Networks 29.34 تريليون وون في الإيرادات المجمعة ، بزيادة 29٪ على أساس سنوي ، مدفوعة بمبيعات الموديلات المتميزة ، لكنها انخفضت بنسبة 9٪ على أساس ربع سنوي. وقالت سامسونغ إن تراجع الإيرادات عن الربع السابق يرجع إلى قضايا جيوسياسية ومخاوف بشأن التضخم ، علاوة على استمرار ضعف الموسمية.

سجل القسم 2.62 تريليون وون في الأرباح التشغيلية ، بانخفاض 18.88٪ على أساس سنوي وبانخفاض 31.41٪ على أساس ربع سنوي. وقالت سامسونج إن انخفاض الربحية عن الربع السابق يرجع أيضًا إلى ارتفاع تكاليف المكونات والخدمات اللوجستية ، فضلاً عن الآثار السلبية لتحركات العملات الأجنبية.

وقالت الشركة إن مشكلات التوريد من الربع الأول تم حلها في الغالب في الربع الثاني ، وحققت سامسونج نمو إيراداتها على أساس سنوي من خلال مبيعات قوية للطرازات الرئيسية مثل سلسلة Galaxy S22 وسلسلة Galaxy Tab S8.

تتوقع Samsung أن يظل سوق الهواتف الذكية متشابهًا على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2022 ، أو يظهر نموًا من رقم واحد مع المشكلات الجيوسياسية المطولة والشكوك الاقتصادية.

وستعمل على زيادة المبيعات الرئيسية من خلال إطلاق نماذج جديدة قابلة للطي ، ودفع التدفق الرئيسي للمنتجات القابلة للطي كفئة رئيسية في القطاع المتميز ، وتخطط لتقديم تجارب أفضل للعملاء من خلال التعاون مع الشركاء العالميين. ستطلق أيضًا نماذج جديدة للساعات ، لتوسيع أجهزة Galaxy Ecosystem.
google-playkhamsatmostaqltradent